كتب بتاريخ: الأثنين ٠٨ يناير ٢٠٢٤ , ١٠:٥٧ م

ما هي درجات الوان البشرة الحنطية

درجات الوان البشرة الحنطية
درجات الوان البشرة الحنطية

درجات الوان البشرة الحنطية

يتم تصنيف ألوان البشرة عادةً إلى ثلاثة أنواع. البشرة الفاتحة والقمحية (الحنطية) والداكنة. تُعرف البشرة الفاتحة بأنها أفتح درجة من ألوان البشرة، تليها البشرة القمحية وأخيرًا البشرة الداكنة.  البشرة الداكنة أغمق نسبيًا من البشرة القمحية، ويمكن وصفها بأنها ظل رمادي أو بني فاتح.

تتميز البشرة القمحية بلون بني فاتح يشبه لون القمح تقريبًا. عادة ما تكون هذه البشرة أغمق من البشرة الخوخية أو الفاتحة وأفتح من البشرة الداكنة. وتتباين درجات البشرة الحنطية بشكل طفيف

يتم تحديد لون بشرتك حسب كمية الميلانين الموجودة في جسمك. كلما زاد الميلانين، كلما كانت الدرجة أغمق.

تلعب الجينات دورًا رئيسيًا في تحديد لون بشرتك. إذا كان أحد والديك يتمتع ببشرة قمحية، فمن المحتمل أن تكون مصابًا بها أيضًا.

نظرًا لأن لوني البشرة القمحي والداكنة ليسا فاتحين أو داكنين جدًا، فقد يكون التمييز بين الاثنين أمرًا صعبًا. فهي متشابهة تقريبا في المظهر. ومن المثير للاهتمام أن العديد من خبراء المكياج والبشرة يعتقدون أن هذه البشرة تسمح لك بإخفاء العيوب الموجودة على بشرتك بسهولة أكبر، مقارنة بالأفراد ذوي البشرة الفاتحة.

الفرق بين البشرة الحنطية والقمحية

لا يوجد فرق بين البشرة الحنطية والبشرة القمحية فهما كلمتان تعبران على نفس درجة الألوان

الوان تناسب البشرة الحنطية

الألوان المناسبة للبشرة الحنطية تشمل مجموعة متنوعة من الدرجات الدافئة مثل الأحمر التوتي والبرتقالي، وأيضاً الألوان البارزة مثل الأخضر الزمردي والأزرق السماوي. اللون الذهبي يعزز إشعاع البشرة. يجب تجنب الألوان الزاهية الزاهية والألوان الباهتة لتجنب إضعاف مظهر البشرة.

صبغات شعر تفتح البشرة الحنطية

صبغات الشعر ذات اللون الأشقر الفاتح أو البني الذهبي تفتح البشرة الحنطية بشكل ممتاز. اللمعان الذهبي أو الكراميل يساعد على تحديد الشعر وإبراز جمال البشرة بشكل أفضل.

يمكن استخدام الألوان الرمادية أو البنية الداكنة أيضًا لتحقيق توازن ولمسة جمالية. هذه الألوان تعزز مظهر الوجه بشكل طبيعي، مما يجعل البشرة الحنطية تبدو أكثر إشراقًا وجاذبية.

الفرق بين البشرة الحنطية والبيضاء

البشرة الحنطية تكون ذات لون دافئ يميل إلى البني الذهبي، بينما تكون البشرة البيضاء غالبًا افتح في اللون. البشرة الحنطية قد تتكون من تدرجات متنوعة من البني، بينما يكون لون البشرة البيضاء غالبًا أفتح وقد يتواجد بها الوردي أو البيج.

علاوة على ذلك، تكون البشرة الحنطية عادةً أكثر تحملًا للشمس وتحصل على لون بسرعة أكبر، في حين أن البشرة البيضاء تكون أكثر عرضة للحروق الشمسية وتحتاج إلى حماية إضافية. هذه هي بعض الاختلافات البسيطة بين البشرتين.