كتب بتاريخ: الأثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢ , ١٠:٤٠ ص

طريقة استخدام ملح الهملايا في الطعام


طريقة استخدام ملح الهملايا في الطعام
طريقة استخدام ملح الهملايا في الطعام

حصل ملح الهيمالايا على اسمه من الموقع الذي يتم استخراجه منه. يتم استخراج ملح الهيمالايا من مناجم كيورا الموجودة بالقرب من جبال الهيمالايا في باكستان.

تعد مناجم كيورا من أقدم وأكبر مناجم الملح في العالم.

يتم استخراج ملح الهيمالايا يدويًا ومعالجته بشكل ضئيل لإنتاج منتج طبيعي غير مكرر وخالي من الإضافات الكيميائية.

يُعتقد أن ملح الهيمالايا الوردي الذي يتم استخراجه من هذه المناجم قد تشكل منذ ملايين السنين من تبخر المسطحات المائية القديمة، لهذا هو مليء بالكثير من المعادن المفيدة للجسم.

أفضل طرق استخدام ملح الهملايا في الطعام

استخدامه كبديل لملح المائدة الأبيض

ملح الهيمالايا يتفوق على الملح الأبيض بالعديد من المعادن المفيدة للجسم, لذلك يمكنك اقتناؤه من السوبر ماركت ووضعه على الطعام كما تفعلين مع الملح الأبيض.

استخدامه للحفاظ على الأطعمة

جميع أنواع الأملاح تمتاز بخاصية الحفاظ على الطعام. لذلك يمكنك استخدام ملح الهيمالايا لهذا الأمر باتباع الخطوات التالية:

  1. استعملي إناء جاف من الماء ويمكن غلقه بإحكام
  2. افرشية بملح الهيمالايا
  3. ضعي الطعام الذي تودين الحفاظ عليه
  4. أضيفي المزيد من الملح الى الاناء

استخدمي ملح الهيمالايا الوردي للحصول على نكهة ملح خفيفة.

يضفي ملح الهيمالايا الوردي نكهة ملح خفيفة عند مقارنته بملح الطعام وأملاح البحر ، مما يعني أنه الأفضل للأطباق التي لا تحتاج إلى ملوحة كثيرة. إنه اختيار ممتاز عندما تريدين للبهارات الأخرى أن تكون هي المسيطرة على الطبق.

تجنبي استخدام ملح الهيمالايا للأسباب الآتية

لا تستخدم ملح الهيمالايا الوردي كمكمل غذائي.

في حين أنه من الصحيح أن ملح الهيمالايا الوردي يحتوي على قيمة غذائية أعلى من ملح الطعام بسبب معادنه ، إلا أن هذه المعادن الموجودة في ملح الهيمالايا الوردي موجودة بكميات ضئيلة وليس من المحتمل أن تحدث فرقًا كبيرا في صحتك. والأهم من ذلك ، أن ملح الهيمالايا يشبه إلى حد كبير ملح الطعام العادي ويجب تناوله باعتدال لتجنب المشكلات الصحية الناتجة عن الأملاح.

لا تستخدم ملح الهيمالايا الوردي كبديل منخفض الصوديوم.

في حين يتم تسويق ملح الهيمالايا على أنه يحتوي على نسبة صوديوم أقل من ملح الطعام وأملاح البحر ، فإن الحقيقة هي أنها تحتوي جميعها على نفس الكمية تقريبًا.

لاحظ أن حجم البلورات يمكن أن يلعب دورًا رئيسيًا في كمية الملح التي تستهلكها. نظرًا لأن ملح الهيمالايا الوردي يتم تقديمه بشكل خشن ، فإن القليل منه يساوي ملعقة صغيرة عند مقارنته بملح المائدة الدقيق. نتيجة لذلك ، قد تدعي الشركات البائعة له أن هناك كمية أقل من الصوديوم لكل ملعقة صغيرة ولكن هذا بسبب وجود ملح أقل في الملعقة الصغيرة.

استخدامات أخرى مفيدة لملح الهيمالايا

علاج مشاكل الجهاز التنفسي باستخدام الملح

العلاج بالملح هو عملية تستخدم ملح الهيمالايا النقي لعلاج أمراض الجهاز التنفسي.

في بعض الحالات ، يتم استخدام جهاز الاستنشاق بالملح بينما في حالات أخرى ، يتم إجبار الشخص على الجلوس في غرفة مليئة بالهواء الغني بالملح. عندما يتم استنشاق هذا الهواء المالح ، تنتقل الجزيئات عبر الجهاز التنفسي بأكمله ، وتنظف خصائص الملح المضادة للبكتيريا والميكروبات رئتيك و جيوبك الأنفية.

يستخدم العلاج بالملح أيضًا لعلاج الحساسية الموسمية واحتقان الصدر ، كما يمكنك استخدام وعاء نيتي الذي يمر من خلاله الماء المالح الدافئ عبر تجاويف الأنف وينظفها. يقتل ملح الهيمالايا البكتيريا ويرتبط بالملوثات للقضاء عليها.

النقع في الحمام

يمكن أن يؤدي نقع جسمك في حمام محلول ملح الهيمالايا إلى تجديد شباب بشرتك.

من خلال عملية امتصاص الجلد ، تمتص بشرتك جميع المعادن التي توفر فوائد مختلفة. على سبيل المثال ، يحارب الكروم حب الشباب ، ويمنع الزنك الندبات، والكبريت يحافظ على نعومة بشرتك.

يمكن أن يساعد المغنيسيوم الذي يتم امتصاصه من خلال ملح الهيمالايا في تهدئة العضلات والأنسجة الرخوة.

لا تنسى أن تضيف القليل من الماء الدافئ لتشعر بالانتعاش والحيوية.

الخلاصة

هناك العديد من الشائعات حول فوائد ملح الهيمالايا، منها ماهو صحيح ومنها غير ذلك. لذى يجب عليك استعماله بكميات معقولة تماما متل الملح الأبيض.

اترك ردّاً