آخر تحديث: ١٠:٥٩ ص , الأثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢

كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين: أفضل 6 طرق للتوقف عن التفكير في شخص معين


كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين
كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين

في بعض الأحيان يدخل بعض الأشخاص الى حياتك بطريقة أو بأخرى. وعندما يخرج ذلك الشخص من حياتك تجد أنه من الصعب أن تتوقف عن التفكير فيه. وهذا التفكير قد يستنزف طاقتك العقلية ويلهيك عن أمور أخرى ذات أهمية كبيرة.

 في هذا المقال سوف نساعدك على الإجابة عن السؤال “كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين ؟” من خلال تقديم 6 طرق عملية.

إجابة عن السؤال: “كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين”

اكتشف لماذا

إنه من الطبيعي أن يفكر الإنسان في الناس من حوله, ولكن يجب أن لا نبالغ في هذا الأمر حتى لا يصل إلى حد المرض النفسي والهوس. إذا وجدت نفسك بأنك لا تستطيع التوقف عن التفكير في هذا الشخص فيجب عليك أن تحدد أولا لماذا تفكر في هذا الشخص من الأساس..

ان كنت معجب(ة) بزميل(ة) لك في الدراسة فتذكر أن احتمال أن لا يكون ذلك الشخص شريك حياتك أكبر بكثير من احتمال أن يكون شريك حياتك. وبهذا فأنت تضيع جهدك ووقتك على شخص ربما ستتوقف عن رأيته بعد انتهاء السنة الدراسية وربما سيتزوج هو فيما بعد بشخص أخر, بينما أنت تكون قد ضيعت ساعات كثيرة من حياتك هباء منتورا. لذلك عليك أن تفكر دائما ما اذا كان هذا الشخص الذي تفكر فيه سيعود عليك بالنفع وما هي احتمالية تحقق ما تفكر فيه أنت الآن.

تقبل الواقع

قد تستمر الأفكار عن شخص معين في العودة لأنك لم تتقبل حقيقة الموقف بعد. إن سبق أن كنت على علاقة بهذا الشخص من قبل فتذكر الأمور السيئة التي عانيتها بسببه. ربما كان يعاملك بقسوة أو كان يرد على حبك بالتجاهل و الكره والإذلال.

إن كان هذا الشخص قد فعل ما ذكرنا في الأعلى, فهو لا يستحق أن يشغل حيزا من وقتك وعقلك, بل يجب أن ترميه الى مزبلة التاريخ. أي من هذه الأشياء يمكن أن تسبب الكثير من الضيق ، والذي ترفضه لحماية نفسك.

املأ وقت فراغك بأمر ايجابي

يمكن أن يساعدك الإلهاء في التخلص من أي نوع من الاضطرابات العاطفية. املأ وقت فراغك بأمر ايجابي من أجل أن تلهي نفسك عن التفكير في هذا الشخص.

رغم أن القبول واستكشاف الذات هي الطرق الوحيدة التي يمكن من خلالها حل مشكل الأفكار المتكررة بشكل صحيح فإن الإلهاء قد يكون مفيدًا أيضًا في التقليل من تلك الأفكار المترددة على المدى القصير.

بعض الأمور المفيدة التي يمكنها أن تلهيك عن تلك الأفكار:

  • إقرأ كتابًا.
  • شاهد فيلم أو برنامج مفضل.
  • تحدث إلى صديق.
  • اخرج للنزهة أو الركض.
  • مارس الرياضة

اعمل على اكتشاف ذاتك

سواء كنت ترغب في تشتيت انتباهك عن التفكير في شخص معين ، فقد يساعدك ذلك في إعادة التركيز على شخص واحد مهم للغاية: أنت.

يمكن لبعض أنشطة استكشاف الذات أن تشتت انتباهك عن الشخص الذي يملأ ذهنك,و يمكن أن تساعدك أيضًا في إعادة الاتصال بـهواياتك واهتماماتك الشخصية والأشياء الأخرى التي تجدها ذات مغزى.

يمكن أن يثمر اكتشاف الذات عن مكافآت أكبر عندما تحاول الابتعاد عن التفكير في شخص معين. كلما أعدت التواصل مع نفسك، زادت ملاحظتك للأفكار التي لا تلبي احتياجاتك والتي لن تفيدك في المستقبل.

قم بإلغاء متابعته على وسائل التواصل الاجتماعي

متابعتك لهذا الشخص على وسائل التواصل الاجتماعي قد تزيد من حدة التفكير في هذا الشخص. لذلك اجعل الأمر أسهل على نفسك واسحب القابس. قم بإلغاء متابعتهم وإلغاء صداقتهم وحذف محادثاتك النصية ، وما إلى ذلك. عندما يتعلق الأمر بالمضي قدمًا ، فإن قاعدة عدم الاتصال هي دائمًا السبيل للنجاح.

احترس من “الأشخاص والأماكن والأشياء”

إلى جانب وسائل التواصل الاجتماعي ، ربما ترغب في التخلص من أي شيء يذكرك بهذا الشخص بشكل عام ، مثل الهدايا التذكارية أو التذكارات من علاقتك به.

هذه الطريقة فعالة للغاية, في عملية العلاج من الإدمان الكحولي, يطلب من المدمنين أن ينتبهوا للأشخاص والأماكن والأشياء التي تجعلهم يرغبون في الشرب. لذلك إذا كنت تحاول التخلي عن شخص ما ، فعليك الانتباه إلى الأشخاص والأماكن والأشياء التي تذكرك في ذلك الشخص.

خلاصة الجواب على السؤال: “كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين”

العقل مكان معقد ولا تستجيب دائمًا بالطريقة التي نريدها ، وفي بعض الأحيان يبدو أن لديه عقلًا خاصًا به, وقد يكون هذا أمرا محبطًا خاصتا عندما تراودك أفكار عن شخص تريد نسيانه بسرعة.

ولكن من خلال التركيز وإعادة برمجة العقل وتغيير المحيط يمكننا أن نتغلب على تلك الأفكار

أن كنت قد مررت بتجربة مريرة مع شخص ما وتمكنت من نسيان هذا الشخص, فلا تبخل عليما بترك تجربتك في منطقة التعليقات بالأسفل لكي يستفيد الناس من تجربتك.

اترك ردّاً