آخر تحديث: ١١:٠١ ص , الأثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢

كيف اجعل زوجي يهتم بي


كيف اجعل زوجي يهتم بي

أي علاقة زوجية تحتاج الى جهد ووقت من أجل بنائها والحفاظ عليها. ولكن هناك بعض الزوجات اللاتي يهملن علاقاتهن الزوجية ويبدأن بالتعامل مع شريك حياتهم وكأنه جار من الجيران وليس بزوج, والكثير منهن لا ينتبهن الى خطورة هذا الأمر حتى فوات الأوان, بحيت يجدن أن الأمور قد خرجت عن السيطرة وأن أزواجهن لم يعودو يهتمون بهن بل ولم يعد يهمهم أمر الزواج بالكامل. وإن لم يعالج هذا الأمر بسرعة فإنه يؤدي إلى الطلاق.

فيما يلي سنتحدث عن أهم المراحل التي ستتبعينها من أجل إعادة المياه الى مجاريها.
هذه الخطوات التي سنذكرها في الأسفل ستكون خطوات شافية بإذن الله, ولكن يجب عليكي اتباع هذه الخطوات بحذافيرها من أجل الحصول على نتيجة إيجابية.

أنت تسألين “كيف اجعل زوجي يهتم بي” ولكن في الحقيقة للإجابة عن هذا السؤال فيجب عليكي أن تجيبي .على عدة أسئلة.

أنت تسألين “كيف اجعل زوجي يهتم بي” ولكن في الحقيقة للإجابة عن هذا السؤال فيجب عليكي أن تجيبي .على عدة أسئلة.

هل هناك من يتلاعب بأفكارك؟

وسائل التواصل الاجتماعي أتاحت لنا الكثير من أبواب المعرفة, ولكنها في المقابل فتحت علينا الكثير من أبواب الشر. وهنا سأتحدث عن أسوأ هذه الأبواب ألا وهو الحركة النسوية.
وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت مليئة بالأفكار النسوية المسمومة التي تهدف إلى خلق صراع بين الرجل والمرأة, وهذه الحركة قد سببت في الكثير من المصائب في المجتمعات الغربية والآن لقد بدأت بالتوغل في مجتمعاتنا العربية المحافظة ذات الطابع الإسلامي, وللأسف الكثير من النساء يشاهدن بعض اليوتوبرز الذين يروجون لهذا الفكر المنحل والمدمر دون أن يدركوا ذلك.
ولكي نوضح الأمور سوف أذكر بعض أهم الأفكار المسمومة للحركة النسوية, وإن كنت تحملين أي من هذه الأفكار فإعلمي بأنه لن يستقيم زواجك حتى تكفري بهذه الأفكار وتبعدي المروجين لها بعيدا عنك.

  • المساواة مع الرجل في كل شيء حتى في الإرث الذي قسمه لنا الله عز وجل, فقد أصبحوا يتهمون الله عز وجل بالظلم ويطالبون بالمساواة.
  • يطالبون بحق المرأة المتزوجة في العمل مع إنكار واجباتها المنزلية تجاه أبنائها وزوجها.
  • يحرضون الزوجات على عصيان أزواجهن بحجة أنهن حرات ومن حقهن أن يفعلن ما يشاء.
  • يحرضن الزوجات على الطلاق والخروج إلى سوق الشغل.
  • يحرضن الزوجات على عدم الإهتمام بأزواجهن بدريعة أنكي لستي خادمته الشخصية.

سنكتفي فقط بهذه الأفكار ولكن لا يزال هناك مئات الأفكار الأخرى المسمومة التي لم نتحدث عنها.
لقد أدت هذه الحركة الشيطانية الى تدمير المجتمع الغربي والقضاء على مفهوم الأسرة. إد أصبح الرجال هناك يكرهون الزواج والنساء, و يكتفون فقط  بممارسة العلاقات الجنسية خارج الزواج. بل أكثر من ذلك فقط أصبح الرجال هناك ينظرون إلى المرأة على أنها مجرد أداة جنسية ولا يتوارون في استغلالها لإشباع شهواتهم ولو كانت في لحظة ضعف وبحاجة الى المساعدة.

ومن أجل الاستفادة أكثر حول الفكر المسموم للحركة النسوية وتحصين نفسك من أفكارها أنصح بمتابعة قناة قطيع القطط الضالة على اليوتوب وكذلك قناة الدكتور إياد قنيبي.

إبتعدي عن التعنت

من بين الآثار السلبية للحركة النسوية أنها زرعت البغضاء والصراع بين المرأة والرجل فالرجال في جميع أنحاء العالم يحبون الزوجة المطيعة, ففي الغرب موطن الحركة النسوية, بينت استطلاعات الرأي أن الرجال يحبون النساء المطيعات. وأن معظم الزوجات اللتين يرون أنفسهن كمنافسات لأزواجهن ودائما ما يتعنتن في وجه قرارات أزواجهن ينتهي بهن المطاف في محاكم الطلاق.
وقد حدثنا الرسول عليه الصلاة والسلام عن فضل طاعة الزوجة لزوجها.

عن عبد الرحمن بن عوف أنّ رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال “إذا صلَّت المرأةُ خمسَها وصامت شهرَها وحفِظت فرجَها وأطاعتْ زوجَها قيل لها ادخُلي الجنَّةَ من أيِّ أبوابِ الجنَّةِ شئتِ(أخرجه أحمد بسند حسن، والطبراني في المعجم الأوسط).

وهناك الكثير من الأحاديث الأخرى في هذا الباب. ولكن وجب التنبيه أن ديننا الحنيف قد نهى عن الطاعة العمياء وأمر الله الزوجة أن تطيع زوجها في كل شيء ماعدا عصيان الله عز وجل لأن طاعة الله تأتي قبل طاعة الزوج.

اسألي زوجك عما يحتاجه

ربما قد أكترتي من تجاهل حاجات زوجك رغم أنه يوضح لك حاجياته ويطلب منك تلبيتها. في هذه الحالة يجب عليك أن تسرعي بالمبادرة في سؤاله عن حاجاته, وإن أعرض عن إخبارك فألحي عليه حتى يخبرك, وإن لم يفعل فحاولي تحديد حاجاته دون سؤاله ولبيها له. يجب أن تقومي بهذا الأمر بشكل يومي حتى يبدأ يحس بأنك قد بدأتي تهتمي به, فبمجرد أن يلاحظ أنك قد عدتي الى الإهتمام به فسوف يبدأ هو كذلك بالاهتمام بك. لأن الإهتمام يولد الاهتمام والتجاهل يولد التجاهل.

تشعرينه بعدم الإحترام

في حين أن هناك العديد من الأسباب المحتملة لشرح سبب عدم اهتمام زوجك بك ، فقد يكون أحد أهم الأسباب هو أنه يشعر بعدم الاحترام من جانبك. إذا كنت تتجاهلينه كثيرًا ولا تقدرين دوره في حياتك، فقد يشعر بعدم الاحترام من جانبك.

وهذا الأمر يكون دو خطورة أكبر في حالة كنت تقللين من احترامه أمام الناس. حاولي العودة بالذاكرة الى الوراء وتذكري كيف كانت معاملتك له في الأشهر الأخيرة. فإن كانت قلة الإحترام هي السبب, فعليك إجراء محادثة صادقة معه لمعرفة كيف يمكنك تصحيح الأمر والمضي قدمًا.

ضغوط العمل والحياة

بسبب الثورات الصناعية ووسائل التواصل الإجتماعي أصبح المجتمع يفرض على أفراده مستوى معيشي مرهق و مجحف. فأصبحت تجد الرجل غارقا في هموم دفع الأيجار وتوفير الأكل واللبس لأسرته وهذا الأمر يؤثر سلبا على العلاقة الزوجية وبالأخص إن كانت الزوجة متطلبة وتحب التباهي أمام الناس. ففي هذه الحالة يصبح الزوج يحس بأنك عبء تقيل عليه وأنك لا تحبينه وإنما تحبين فقط مايستطيع تقديمه لك من ماديات وبالتالي يبدأ بالابتعاد عنك.

إن كنتي من هذه النوعية من النساء فحاولي أن تتخلصي من الكبر وحب التباهي وحاولي أن ترِؤفي بزوجك ولا تحمليه مالا طاقة له به وساعديه في التخلص من ضغوط العمل والحياة وأجعلي بيتك جنتا يسترخي فيها ويحس فيه بالراحة

تحدثي مع زوجك حول الموضوع

عندما تكونين جاهزة وفي حالة نفسية مستقرة، تحدثي معه عن مشاعرك وملاحظاتك. حاولي أن يكون حوارك معه حوارا بناءا خاليا من التهجم واللوم والدفاع عن النفس وحاولي أن تستمعي الى ردوده بشكل جيد وأن تحلليها من أجل إيجاد الخلل.
وفي حالة لم يرد محاورتك فلا تجبريه على ذلك وأعيدي الكرة مرة أخرى, فإن لم يشأ بعد عدة محاولات فإنتقلي إلى الخطوة التالية

اطلبي المساعدة

في حالة كنت تحسين أن الأمور قد بدأت تخرج عن السيطرة وأن الحوار معه لم يجدي نفعا وأن الأمور تتطور للأسوأ, فقد حان الوقت من أجل الإستعانة بشخص ما. هذا الشخص سوف يلعب دور فتح باب الحوار وإصلاح ذات البين, ولكن هذا الشخص يجب أن تتوفر فيه الميزات التالية.

  • أن يكون زوجك يكن له الإحترام
  • أن يكون عقلانيا ولا ينفعل
  • أن تكون له قدرة جيدة على الإقناع
  • يفضل ان يكون رجلا
  • أن يكون طاعنا في السن
  • أن يكون إنسانا متدينا وله علم كتاب الله

خلاصة

المشاكل الزوجية ممكن أن تكون صعبة الحل في بعض الأحيان وبالأخص إن تمت الاستعانة بالشخص الخطئ. فلذلك حاولي التواصل مع كبار السن الحكماء من العائلة وحاولي أن تبتعدي من أصحاب الفكر المسموم من النسويات وإستعيني بكلام الله عز وجل.