آخر تحديث: ١٠:٥٤ ص , الأثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢

كيف اغير حياتي المملة: 7 طرق لإنهاء حياتك المملة وعيش حياة أكثر إثارة


كيف اغير حياتي المملة

هل تشعر بالملل؟ أو بمعنى أخر، هل حياتك مملة؟

نحن جميعا نقع في فخ الروتين مستقرين في مناطق راحتنا فنبدأ بفعل نفس الأشياء كل يوم.

ربما كنت تفعل الشيء نفسه وتعيش نفس الحياة لفترة طويلة جدًا، أو ربما روتينك اليومي يحد من نموك وسعادتك. مهما كان السبب، القائمة التالية ستساعدك بالتأكيد في تحويل أيامك المملة الى أيام أكثر إثارة.

كيف اغير حياتي المملة: 7 طرق لإنهاء حياتك المملة وعيش حياة أكثر إثارة

ابحث عن هواية جديدة

البحث عن هوايتك وتطويرها سيجعل حياتك أكثر إثارة، بالإضافة إلى ذلك فإن التركيز على هوايتك لديه عدة فوائد أخرى مثل: إعطاء طاقة إيجابية متجددة، إحياء حس الإبداع بداخلك، التقليل من الإرهاق الناتج عن الحياة والمشاكل اليومية، التطوير من نفسك سواء من الجانب الشخصي أو المهني.

البحث عن هواية يمكن أن يكن أمرا صعبا بالنسبة لبعض الناس، إن كنت واحدا من هؤلاء الناس فاتبع الخطوات التالية لإيجاد هواياتك.

  • حوّل الأمور التي تستمتع بعملها إلى هواية
  • تذكر اهتماماتك في الطفولة
  • ابدأ في تجربة أشياء جديدة وانظر ما الذي ترتاح له نفسك

تعلم أشياء جديدة

تظهر الدراسات أن معظم الناس لا يتعلمون الكثير بعد المدرسة. معظمهم لا يقرؤون الكتب أو يكتسبوا مهارات جديدة. وهذا الأمر يؤدي الى نوع من الخمول وبالتالي الى الملل.

من خلال السعي اليومي لتنمية مهاراتك وإضافة المعرفة والقدرات الجديدة إلى صندوق الأدوات الخاص بك،فإنك تفتح الأبواب لتحديات جديدة وبالتالي تخلق الكثير من الاثارة في حياتك اليومية.

ساعد الناس في أمورهم الخاصة

مساعدة الناس تجعلك تشعر بالرضا تلقائيًا. هذا الأمر سيوفر لك العديد من التحديات التي ستجعل حياتك مثيرة وخالية من الملل. حاول مساعدة شخص أو شخصين كل أسبوع خارج روتينك المعتاد.

يمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص أفراد من عائلتك أو جيرانك أو الغرباء في الطريق.

التقط كتابًا وابدأ في القراءة

قراءة كتاب جيد يمكن أن تبقيك مشغولاً لساعات. قراءة الكتب تنقلك إلى حياة ليست ملكك، وفي غالب الأحيان هذه حياة تكون مليئة بالإثارة والأمور الجديدة وبالأخص إن كانت قصة الكتاب تتحدث عن المغامرات والحروب. ستندهش مما يمكنك تعلمه من تلك الكتب ومدى الإثارة التي ستشعر بها.

اختر من هذه الكتب الملهمة لبدء القراءة: أفضل 9 كتب ملهمة يمكن أن تغير حياتك

التخطيط لرحلة في عطلة نهاية الأسبوع

التخطيط لرحلة سيعطيك شيئًا تتطلع إليه. وجدت إحدى الدراسات أن معظم المسافرين يكونون أكثر سعادة قبل الإجازة. لذلك ، فإن مجرد التخطيط لرحلة سيعزز مزاجك ، حتى لو لم يكن بإمكانك فعلاً أخذ الإجازة في الوقت الحالي.

حتى إذا لم يكن لديك الوقت أو المال للذهاب في إجازة ، فإن التخطيط  لقضاء عطلة ممتعة ومريحة يمكن أن يعطيك نفس الشعور أيضًا!

قم بالتسجبل في فصل دراسي

في الوقت الحاضر، هناك فصول لكل شيء. التسجيل في فصل لن يخرجك فقط من الحياة المملة بل إنه سيعود عليك بنفع كبير في حياتك المهنية والشخصية.

بالإضافة الى ذلك ، حاول العثور على دورة تدريبية حول شيء لطالما رغبت في تعلمه، مثل الخياطة، أو صناعة الفخار، أو التصوير الفوتوغرافي، أو دورة لغة أجنبية.

من الفوائد الأخرى للفصول والدورات التدريبية أنك ستلتقي بأشخاص جدد ، مما سيضيف المزيد من التنوع إلى حياتك!

جرب ألعاب الفيديو

ألعاب الفيديو تمتاز بسمعة سيئة بسبب إدمان الناس عليها وتضييع الوقت، ولكن هناك ألعاب فيديو جيدة يمكن أن تنمي دماغك وتساعدك في قضاء وقت أكثر إثارة.

فيما يلي بعض ألعاب الأندرويد لتنمية العقل التي يمكن أن تجربها:

خلاصة وملاحظات:

الملل في الحياة أمر عادي، وكل الناس يحسون بالملل في حياتهم في وقت من الأوقات، ولكن الكثير منه قد يكون مضرا لصحتك الجسدية والعقلية. حاول أن تجرب الطرق التي ذكرناها في الأعلى من أجل القضاء على الملل، وإن جربت أي طرق أخرى لم نذكرها في المقال، أرجو أن تذكرها لنا في التعليقات من أجل أن تعم الفائدة.

اترك ردّاً