آخر تحديث: ١١:٠٠ ص , الأثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢

كيف انسى شخص جرحني وتركني؟


كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين
كيف أتوقف عن التفكير في شخص معين

كلنا جربنا شعور أن يجرحك شخص ما, إما عن طريق الخيانة أو بطريقة أخرى. ولكنك قد تجد نفسك غير قادر على نسيان هذا الشخص الذي جرح مشاعرك.

ولكن كيفية تعاملك مع هذا الجرح هو الأهم. هل تفضل تضميد هذا الجرح والعودة الى أكناف الحياة والعيش بسعادة, أم ستبقى تائها في الماضي معذبا نفسك متذكرا هذا الشخص الذي جرحك.

في هذا المقال سوف نقوم بالإجابة عن السؤال الصعب “كيف انسى شخص جرحني وتركني ؟”. من خلال تقديم 9 خطوات عملية.

كيف انسى شخص جرحني وتركني؟ أفضل 9 طرق لنسيان الشخص الذي جرحك

حلل الموقف من وجهة نظر منطقية وموضوعية

الخطوة الأولى هي فص نفسك عن الشخص ثم تقوم بتقييمه بموضوعية. كن صريحًا وموضوعيًا بشأن العلاقة ثم استنتج أن الشخص لم يكن قادرًا على تلبية توقعاتك أو احتياجاتك.

من المهم أيضًا أن تدرك أنك لست الضحية الوحيدة لمثل هذه الأحداث، لذلك ليس لديك ما تشعر بالذنب حياله. إن المشاعر التي تراودك الآن هي ردة فعل طبيعية لما فعله الشخص الأخر.

تقبل الألم

هذه هي الخطوة الأولى لنسيان شخص جرحك بشدة. بمجرد أن تتقبل الألم وتبدأ بالحزن ، ستجد أنه من الأسهل بكثير مسامحة هذا الشخص.

إذا كنت تتوقع أن يأتي هذا الشخص ويعتذر لك, فأنت تسمح لنفس الشخص الذي جرحك بأن يحتجزك كرهينة ويتلاعب بك. بدلًا من ذلك تقبل أن هذا الشخص لم يعد جزءا من حياتك, وهذا الأمر سيجعلك تشعر بالتحرر.

لا تتذكر الذكريات

هذه هي أصعب خطوة في نسيان شخص ما. ستذكرك العديد من الأشياء بالأوقات التي قضيتها مع هذا الشخص. لكن يجب أن تدرب عقلك على عدم استرجاع ذكريات الماضي. بدلاً من ذلك ، اجذب عقلك الى عيش اللحظة الحالية، واقض وقتك في صنع مستقبل مذهل.

ولا تنسى أن تتخلص من جميع الهدايا والصور والتذكارات الخاصة بهذا الشخص إذا كان ذلك ممكنًا، وقم بحذفه من وسائل التواصل الخاصة بك حتى لا تشعر بالرغبة في الاتصال به أو مراسلته

اقضِ الوقت مع أحبائك

في كثير من الأحيان ، عندما يمر المرء بتفكك علاقة معينة، فإنه يشعر كما لو أن لديه ثقبًا كبيرًا في قلبه لا يمكن شفاؤه أبدًا. لعلاج هذا الثقب، هناك شيء واحد فقط يمكنك القيام به: قضاء الوقت مع الأشخاص الذين يحبونك ويهتمون بك. امنح كل حبك واهتمامك للأشخاص الموجودين من أجلك خلال هذه الأوقات العصيبة.

 في كل مرة تجد نفسك تفكر في الشخص الذي جرحك، أخبر نفسك “أنه ليس مميزًا ولا يستحق أي مساحة في رأسي”. مع تكرار هذه العملية ستصبح مثل لعبة تلعبها بعقلك، وهذه الإستراتيجية هي واحدة من أسهل الاستراتيجيات التي ستساعدك على نسيان هذا الشخص تمامًا.

اصبر لبعض الوقت

نسيان شخص ما لن يحدث بين عشية وضحاها، سيأخذ منك هذا الأمر بعض الوقت ، لذلك اصبر وتذكر أنك لست وحدك وأن ملايين الأشخاص نجحوا في التغلب على هذه المشاعر ونسيان من جرحوهم.

نعم سوف تشعر بالبكاء والعاطفة الجياشة ولكن حاول أن تستحضر كل اللحظات التي جرحك فيها هذا الشخص وقام بأديتك.

احذفهم من على وسائل التواصل الاجتماعية

“عدم الاتصال” هي أسهل طريقة لنسيان شخص ما إذا كان قد أساء إليك بشدة. قد تشعر بالرغبة في إرسال رسائل نصية إليهم أو إرسالها بالبريد الإلكتروني أو حتى مشاهدة صورهم على وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن لا تفعل ، لأن رؤيته سعيدا قد تجعلك أكثر حزنا وتغرقك في المزيد من التفكير فيه. لذا قم بحظره الشخص في كل مكان وتجنب ملاحقته على تويتر وفيسبوك ومنصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

اعتني بجسمك وعقلك

أسهل طريقة لنسيان شخص ما هي جعل نفسك أولوية. ابدأ بتناول طعام صحي، واظب على الإستحمام و الحلاقة و ارتداء الملابس الجيدة و الذهاب إلى صالة الألعاب والرياضة. تجنب الكحول و المنشطات الأخرى ، وحاول أن تنام جيدًا.

أحط نفسك بالأشخاص الذين يجعلونك تضحك، لا تتجنب الأصدقاء بل اخرج واستمتع معهم إذا أمكن. مارس التأمل أو مارس أي رياضة لتقوية العقل والجسم.

خلاصة الأمر. إعتني بنفسك جيدا، فعندما تبدو جيدًا ستشعر بالرضا عن نفسك.

قم بتدوين أفكارك ومشاعرك

توقف عن تخيل أن تعود علاقتك إلى ما كانت عليه. نعم ، هناك العديد من الأشخاص الذين أعادوا بناء حياتهم وتجاوزوا النكسات في العلاقات ، لكن هذا الأمر يستغرق الكثير من العمل، خاصتا عندما نتحدث عن علاقة رومانسية.

 كن واقعيًا من خلال الكلمات المكتوبة، احتفظ بدفتر يوميات لأفكارك و عواطفك ومشاعرك. إنها أداة فعالة للبقاء في الحاضر والتخلي عن الماضي.

تحدث إلى طبيب نفسي

إذا بدا أن حزنك يبدو أكثر من اللازم ، أو مرت شهور وما زلت لا تشعر بتحسن ، فتحدث إلى طبيب نفسي. يمكن للطبيب ذي الخبرة أن يوجهك خلال هذه المشاعر الصعبة ويساعدك أيضًا في التغلب على العقبات.

إذا تُركت المشاعر المؤلمة المعقدة دون علاج ، فقد تؤدي إلى ضرر عاطفي كبير أو حتى أفكار انتحارية. يمكن أن يساعدك العلاج والوقت على الشعور بالتحسن.

خلاصة

تذكر أن من جرحك ولم يبالي بمشاعرك لا يستحق أن يأخذ حيزا من عقلك ووقتك. لأن وقتك أثمن من يشغله هذا الشخص النكرة. لذلك احرص على استغلال وقتك وطاقتك العقلية والجسدية في تطوير نفسك وتحقيق أهدافك عوض الحزن عن من خانك.

آمل أن يساعدك هذا المقال على نسيان الشخص الذي جرح مشاعرك.

اترك ردّاً