آخر تحديث: ١١:٠٠ ص , الأثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢

كيف تنسى شخص تعلقت به؟ أفضل 7 طرق لنسيان الشخص الذي تعلقت به


كيف تنسى شخص تعلقت به
كيف تنسى شخص تعلقت به

التعلق العاطفي هو أحد السمات الرئيسية التي يمتاز بها البشر عن بقية المخلوقات. رغم أن التعلق العاطفي أمر طبيعي بل إنه ضروري لنجاح العلاقات الزوجية، إلا أنه في بعض الأحيان يصبح عذابا ومعيقا للحياة.

سواء أكان هذا الشخص الذي تعلقت به لا يعلم بتعلقك به أو لا يبالي بذلك، فعليك أن تسارع في اتخاذ الخطوات اللازمة لكي توقف هذا التعلق وتعود بحياتك الى مجراها الطبيعي

في هذا المقال سنريك كيف تنسى شخص تعلقت به من خلال تقديم 5 خطوات عملية.

كيف تنسى شخص تعلقت به؟

تقبل الحقيقة

ربما هذا الشخص لا يريد الارتباط بك، أو ربما كنتم في علاقة ولم تنجح. مهما كان السبب فعليك أن تتقبل حقيقة أن هذا الشخص ليس هو الشخص المناسب لك.

عندما تتقبل حقيقة أن هذا الشخص ليس الشخص المناسب لك ستفتح الأبواب لأمور وأناس أخرى، وستتوقف عن تضييع الكثير من الفرص التي تمر من أمامك.

بدلًا من التفكير في هذا الشخص والخوض في سيناريوهات وهمية عنه في مخيلتك، عليك أن تخبر نفسك أن هذا الشخص لم يعد جزءا من حياتك.

تجنب الذكريات

هذه هي أصعب خطوة في نسيان الشخص الذي تعلقت به. ستذكرك العديد من الأشياء بالأوقات التي قضيتها مع هذا الشخص. لكن يجب أن تدرب عقلك على عدم استرجاع ذكريات الماضي. بدلاً من ذلك ، درب عقلك على عيش اللحظة الحالية، واقض وقتك في صنع مستقبلك والاعتناء بنفسك.

إستمتع بوقتك مع أحبائك

عندما يمر المرء بتفكك علاقة معينة، فإنه يشعر كما لو أن لديه جرحا كبيرًا في قلبه. لعلاج هذا الجرح هناك شيء واحد فقط يمكنك القيام به، وهو  قضاء وقت رائع مع من يحبونك ويهتمون لأمرك. أحط نفسك بالأشخاص الذين يجعلونك تضحك، لا تتجنب الأصدقاء بل اخرج واستمتع معهم إذا أمكن.

 في كل مرة تجد نفسك تفكر في هذا الشخص، ذكر نفسك “أنه ليس مميزًا وأن هناك أشخاص آخرين يحبونك ويهتمون لأمرك”. مع تكرار هذه العملية ستتمكن من التحكم بعقلك، وهذه الإستراتيجية هي واحدة من أسهل الاستراتيجيات التي ستساعدك على نسيان هذا الشخص تمامًا.

احذفه من وسائل التواصل الاجتماعية

احذفه من وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستغرام وتويتر وكل الوسائل التي تستخدمها. كن أكيدا أنك سوف تطارده عبر الإنترنت وستشاهد صوره وسوف تحاول الاتصال به. إن لم تقم بإزالته تمامًا من وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك. سيكون من الصعب القيام نسيانه، ولكن بعد شهر أو شهرين، ستتوقف عن الذهاب إلى صفحاته وسوف تنساه.

اعتني بنفسك

اعتني بجسمك وعقلك. إذا كنت تشعر بالإحباط والاكتئاب فعليك أن تتغلب على هذا الشعور وأن تبدأ بالتركيز على نفسك. هذه فرصة رائعة للتطوير من نفسك. مارس الرياضة، ابدأ بتناول طعام صحي، واظب على الإستحمام و الحلاقة و ارتداء الملابس الجيدة، ركز على هواياتك.

ماذا لو صادفت هذا الشخص في غضون شهرين أو تلاتة. أفضل انتقام هو أن تبدو أفضل مما كنت عليه عندما كنت معه، وأن يحس بالندم لأنه تخلى عنك أو لم يعرك اهتمامه

غير نمط حياتك

إذا كانت حياتك تتطور حول هذا الشخص ، فإن أفضل طريقة لنسيانه هي تغيير نمط حياتك. يمكن القيام بذلك من خلال العمل على نفسك أو الحصول على وظيفة جديدة أو تغيير المدينة.

سيؤدي إجراء هذا النوع من التغييرات إلى تركيز انتباهك على أشياء آخر أهم من هذا الشخص. هذا لا يضمن أنك سوف تنسى أمره تمامًا ، لكنه سيساعدك ويلزمك على القيام بأشياء جديدة بدون هذا الشخص.

العلاج النهائي

أعطي نفسك بعض الوقت، الوقت يشفي كل الأشياء. قد يستغرق الأمر أيامًا أو شهورًا أو سنوات ، لكن الحياة تستمر ، وفي النهاية سيغادر هذا الشخص عقلك ببطء ودون وعي منك.

خلاصة

ليس من السهل أبدًا أن تنسى شخصًا كنت تهتم به بعمق، خاصةً عندما يكون هناك الكثير من الأمور التي تذكرك به. ولكن مع بعض الجهد وهذه الطرق التي تطرقنا لها ، ذات يوم في المستقبل القريب ، ستنظر إلى الوراء وترى مدى سهولة ذلك حقًا.

آمل أن يساعدك هذا المقال على نسيان هذا الشخص الذي تعلقت به.

اترك ردّاً